TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليابان تعلن بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع الإمارات

اليابان تعلن بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع الإمارات
علما الإمارات واليابان

مباشر- أبوظبي: أعلن فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، اليوم الأربعاء، عن بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع الإمارات، معرباً عن أمله بتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال كيشيدا، في منشور على منصة "X" تويتر سابقاً : "سنبدأ مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع الإمارات، ونأمل أن يؤدي إبرام اتفاقية الشراكة الاقتصادية إلى توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وأكد أن إبرام الاتفاقية مع الإمارات، إلى جانب اتفاقية أخرى للتجارة الحرة بين اليابان ومجلس التعاون الخليجي التي سيتم التفاوض عليها أيضاً، من شأنه تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات واليابان، خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 بلغ 87 مليار درهم (3.652 تريليون ين)، بنمو19.11%، مقارنة بـ73 مليار درهم (3.066 تريليون ين) بالنصف الأول 2023، بحسب إحصائيات وزارة المالية في اليابان.

وسجّلت صادرات دولة الإمارات إلى اليابان، خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2024، نحو 67 مليار درهم (2.821 تريليون ين)، في حين بلغت الواردات نحو 19.83 مليار درهم (831.098 مليار ين)، ليبلغ بذلك فائض الحساب التجاري بين البلدين نحو 47 مليار درهم (1.990 تريليون ين) لصالح دولة الإمارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات واليابان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

87 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين الإمارات واليابان في النصف الأول